- فجر الاعلون:: مشرف عام ::
- محل الإقامة : العراق \بغداد \ التولد \الاعظمية \محلةالسفينة
الجنس :
المساهمات : 1039
النقاط : 1618
إنضم : 02/09/2018
في الاية ان مثل عيسى عند الله كمثل ادم ما وجه الاختلاف بينهما
السبت 1 يونيو 2019 - 18:44
بسم الله الرحمن الرحيم
في الاية ان مثل عيسى عند الله كمثل ادم ما وجه الاختلاف بينهما
عليهما السلام
خلقة ادم احسن من خلقة عيسى لان ادم كان في طورين طور الاول الاحسن تقويم
قبل اكله الشجره وطور النشاة الاولى التي جاءت منه
البشريه بعد اكله من الشجرة وعيسى جاء من الطور الثاني لانه وامه كما
جاء في القران ياكلان الطعام وكانا يتغوطا حالهم كحال البشريه وكما في
قوله تعالى
{ مَا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلَانِ
الطَّعَامَ انْظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الْآيَاتِ ثُمَّ انْظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ }
(سورة المائدة 75)
بينما ادم في حال الاحسن تقويم لا توجد عنده هذا الحالة قبل اكله من الشجرة
وسوف ترجع البشريه على طور هذا الشاكله الاحسن تقويم
في الاخرة لا تغوط ولا تمخط لقد جئتمونا كما خلقناكم اول مره اي على
خلقة ادم عليه السلام الاولى
والحمد لله رب العالمين
المصدر بقلمي
في الاية ان مثل عيسى عند الله كمثل ادم ما وجه الاختلاف بينهما
عليهما السلام
خلقة ادم احسن من خلقة عيسى لان ادم كان في طورين طور الاول الاحسن تقويم
قبل اكله الشجره وطور النشاة الاولى التي جاءت منه
البشريه بعد اكله من الشجرة وعيسى جاء من الطور الثاني لانه وامه كما
جاء في القران ياكلان الطعام وكانا يتغوطا حالهم كحال البشريه وكما في
قوله تعالى
{ مَا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلَانِ
الطَّعَامَ انْظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الْآيَاتِ ثُمَّ انْظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ }
(سورة المائدة 75)
بينما ادم في حال الاحسن تقويم لا توجد عنده هذا الحالة قبل اكله من الشجرة
وسوف ترجع البشريه على طور هذا الشاكله الاحسن تقويم
في الاخرة لا تغوط ولا تمخط لقد جئتمونا كما خلقناكم اول مره اي على
خلقة ادم عليه السلام الاولى
والحمد لله رب العالمين
المصدر بقلمي
- المتوكلة على الله.:: نائب المدير ::.
- محل الإقامة : المسيلة
الجنس :
المساهمات : 1080
النقاط : 1860
إنضم : 02/07/2018
رد: في الاية ان مثل عيسى عند الله كمثل ادم ما وجه الاختلاف بينهما
السبت 1 يونيو 2019 - 19:38
بارك الله فيك اخي الكريم ,
اردت سؤالك عن قول الله تعالى " غلت ايديهم بل يداه مبسوطتان "
هل المقصود هنا تعبير مجازي او حقيقي في امتلاك المولى تبارك وتعالى يدين ؟
اردت سؤالك عن قول الله تعالى " غلت ايديهم بل يداه مبسوطتان "
هل المقصود هنا تعبير مجازي او حقيقي في امتلاك المولى تبارك وتعالى يدين ؟
التوقيع : __________________________________________________
- فجر الاعلون:: مشرف عام ::
- محل الإقامة : العراق \بغداد \ التولد \الاعظمية \محلةالسفينة
الجنس :
المساهمات : 1039
النقاط : 1618
إنضم : 02/09/2018
رد: في الاية ان مثل عيسى عند الله كمثل ادم ما وجه الاختلاف بينهما
السبت 1 يونيو 2019 - 20:15
وفيكم الخير والبركه اختي الفاضله ------------------- تعبير مجازي فالله سبحانه ليس كمثله شىء لا بل ذهب البعض انه يظهر ساقه وقد بينت بموضوع حقيقة تفسيرها
في موضوع كتبته في المنتدى (ما صحة ان الله سبحانه يكشف عن ساقه يوم القيامه) تقبلوا تقديري واحترامي
معلومه مهمه الروح كجزء من خلق الانسان لادم حولت الطين الى لحم وفي بطون امهاتنا حافظة على بقاء الجسد من عدم رجوعه الى تراب ولهذا لما فارقت الروح الجسد صار تراب وبالاضافه لوجود معاني اخرى ولكن حسب سياق الاية
وما قدر عليه عيسى ان نفخ في الطين(الروح من امر الله) فصار طيرا والميت صار حيا ليس فقط بل اية اخرى تبين الحال احياء الموتى لعيسى ان لا يقدر ان يجلب النفس للميت لانها مودعه عند الله في البرزخ لذا توجد في اية اخرى تبين حال احياء الميت من قبل عيسى يخرج الموتىى باذنه اي الله فقط وحده يخرج النفس من البروخ ليكون احياء الميت من قبل عيسى ونفس الحال الروح لما دخلت لادم وكيف بعد النفخ حصل السجود دلاله على دخول الروح لجسده اني خالق بشر من طين فاذا سويته الخ اي وضع برمجية النفس لبناء الجسد ونفخ الروح ليكون خلقا كانسان روح جسد نفس وهذا السر هو من وضع علىى الصليب ليس عيسى لقدرة عيسى على جعل الطين لحم باحياء الموتى حول طين الى لحم والقى الله سبحانه شبه عيسى اي جسد ورح فقط بدون نفس لذا لم يصلب ولم يقتل ولكن شبه اليهم وهوعمل لا يدركه الا الذين فهموا كتاب الله بلسان عربي مبين
في موضوع كتبته في المنتدى (ما صحة ان الله سبحانه يكشف عن ساقه يوم القيامه) تقبلوا تقديري واحترامي
معلومه مهمه الروح كجزء من خلق الانسان لادم حولت الطين الى لحم وفي بطون امهاتنا حافظة على بقاء الجسد من عدم رجوعه الى تراب ولهذا لما فارقت الروح الجسد صار تراب وبالاضافه لوجود معاني اخرى ولكن حسب سياق الاية
وما قدر عليه عيسى ان نفخ في الطين(الروح من امر الله) فصار طيرا والميت صار حيا ليس فقط بل اية اخرى تبين الحال احياء الموتى لعيسى ان لا يقدر ان يجلب النفس للميت لانها مودعه عند الله في البرزخ لذا توجد في اية اخرى تبين حال احياء الميت من قبل عيسى يخرج الموتىى باذنه اي الله فقط وحده يخرج النفس من البروخ ليكون احياء الميت من قبل عيسى ونفس الحال الروح لما دخلت لادم وكيف بعد النفخ حصل السجود دلاله على دخول الروح لجسده اني خالق بشر من طين فاذا سويته الخ اي وضع برمجية النفس لبناء الجسد ونفخ الروح ليكون خلقا كانسان روح جسد نفس وهذا السر هو من وضع علىى الصليب ليس عيسى لقدرة عيسى على جعل الطين لحم باحياء الموتى حول طين الى لحم والقى الله سبحانه شبه عيسى اي جسد ورح فقط بدون نفس لذا لم يصلب ولم يقتل ولكن شبه اليهم وهوعمل لا يدركه الا الذين فهموا كتاب الله بلسان عربي مبين
- فجر الاعلون:: مشرف عام ::
- محل الإقامة : العراق \بغداد \ التولد \الاعظمية \محلةالسفينة
الجنس :
المساهمات : 1039
النقاط : 1618
إنضم : 02/09/2018
رد: في الاية ان مثل عيسى عند الله كمثل ادم ما وجه الاختلاف بينهما
السبت 1 يونيو 2019 - 20:45
وامر اخر اريد ان ابينه اليك ولكنه صادم لا تاخذي به فقط معلومه ------------------ بعد الخلود بفترة الله اعلم بها برمجية الروح التي حولت جسد ادم من الطين الى لحم وتحافظ على اجسادنا ان تبقى لحم لحين الاجل المسمى (الموت) فخروج الروح يصبح الجسد تراب ونبعث باجساد طينية وفي الاخرة تدخل الروح لتجعل الجسد لحم والنفس تدخل لبناءه على خلقة الاحسن تقويم حسب البرمجيه التي فيها المورثات المخزنه فحين دخول الرسول الخاتم الحجاب ونقله طاقة ماء العرش لاجسادنا سوف يرفع الحجاب ونتحمل ضياء الله سبحانه فتصبح اجسادنا طاقة وتدمر برمجية الروح لان عملها قد انتهى لان الجسد يصبح طاقة والمسؤل عن بقاء حياتنا طاقة الماء (وجعلنا من الماء كل شىء حي ) فلا يرجع الجسد بعدها ويصبح تراب ان فارقته الروح على سبيل المثال واعلم انه خلود لا موت فيه ولكن خلقتنا تصبح مثل النفس التي هي طاقه والجسد يصبح طاقة ولا وجود بعده للروح لانتفاء الحاجه منها فتخيلي كيف تكون حياتنا برقي عالي البرمجه صعوبه ان تتقبلي هذه المعلومه ولكن من باب التفكير بها قليلا لانه المصير الرائع لجنس البشر جميعا والحمد لله رب العالمين
- فجر الاعلون:: مشرف عام ::
- محل الإقامة : العراق \بغداد \ التولد \الاعظمية \محلةالسفينة
الجنس :
المساهمات : 1039
النقاط : 1618
إنضم : 02/09/2018
رد: في الاية ان مثل عيسى عند الله كمثل ادم ما وجه الاختلاف بينهما
السبت 1 يونيو 2019 - 21:14
{ مَا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا وَقَدْ خَلَقَكُمْ أَطْوَارًا } (سورة نوح 13 - 14)
طور الاحسن تقويم لادم وحواء قبل اكلهم من الشجرة
طور النشاة الاولى (للبشرية ) بعد اكل ادم وحواء من الشجرة وتحولهم الى الخلقة المؤقته المرتبطه بالاجل المسمى (الموت)
طور الاحسن تقويم في الاخرة لقد جئتمونا كما خلقناكم اول مره البشريه كلها على هذا الطور كما كان ادم قبل اكله من الشجرة
طور الطاقه بعد دخول الرسول الخاتم الحجاب
طور الاحسن تقويم لادم وحواء قبل اكلهم من الشجرة
طور النشاة الاولى (للبشرية ) بعد اكل ادم وحواء من الشجرة وتحولهم الى الخلقة المؤقته المرتبطه بالاجل المسمى (الموت)
طور الاحسن تقويم في الاخرة لقد جئتمونا كما خلقناكم اول مره البشريه كلها على هذا الطور كما كان ادم قبل اكله من الشجرة
طور الطاقه بعد دخول الرسول الخاتم الحجاب
- فجر الاعلون:: مشرف عام ::
- محل الإقامة : العراق \بغداد \ التولد \الاعظمية \محلةالسفينة
الجنس :
المساهمات : 1039
النقاط : 1618
إنضم : 02/09/2018
رد: في الاية ان مثل عيسى عند الله كمثل ادم ما وجه الاختلاف بينهما
السبت 1 يونيو 2019 - 22:35
- IKRAM:: عضو مميز ::
- محل الإقامة : tissemsilet
الجنس :
المساهمات : 567
النقاط : 928
إنضم : 04/07/2018
رد: في الاية ان مثل عيسى عند الله كمثل ادم ما وجه الاختلاف بينهما
الإثنين 3 يونيو 2019 - 16:11
بارك الله فيك
- المتوكلة على الله.:: نائب المدير ::.
- محل الإقامة : المسيلة
الجنس :
المساهمات : 1080
النقاط : 1860
إنضم : 02/07/2018
رد: في الاية ان مثل عيسى عند الله كمثل ادم ما وجه الاختلاف بينهما
الأربعاء 5 يونيو 2019 - 8:15
اريد ان اوضح لك امرا اخي الكريم بخصوص تفكيرنا او تفكير اهل السنة والجماعة بصفة عامة , فنحن ننسب لله كل ما نسبه اليه ( اليدين , الساق .... ) لكن بدون كسر قاعدة " ليس كمثله شيء " اذ لديه مثلا يدان لكن ليس ككل يد , على عكس ما تدعي الممثلة والمشبهة وغيرها من الطوائف الضالة . اذ ان كل ما تتخيله عن الله فهو سبحانه وتعالى كامل بعيد عن تفكير العقل البشري الناقص ..
التوقيع : __________________________________________________
- فجر الاعلون:: مشرف عام ::
- محل الإقامة : العراق \بغداد \ التولد \الاعظمية \محلةالسفينة
الجنس :
المساهمات : 1039
النقاط : 1618
إنضم : 02/09/2018
رد: في الاية ان مثل عيسى عند الله كمثل ادم ما وجه الاختلاف بينهما
الأربعاء 5 يونيو 2019 - 9:52
, فنحن ننسب لله كل ما نسبه اليه ( اليدين , الساق .... ) لكن بدون كسر قاعدة " ليس كمثله شيء ????????????? كلام متناقض لا يقره العقل وليس بغريب ان يقبله اهل السنة فكلامهم كسر لقاغدة ليس كمثله شىء مثل كسرهم لكلام الله سبحانه الذي قال وجعلنا الكتاب تبيانا لكل شىء وقالوا لا ان السنة تفسر القران والعيب فينا اننا لم نفهم القران الكريم لغويا وتركنا حالنا لاهل الحديث وحال الامة بهذا الفكر يرثى عليه وحدث العاقل بما لا يعقل فان صدق فلا عقل له
- المتوكلة على الله.:: نائب المدير ::.
- محل الإقامة : المسيلة
الجنس :
المساهمات : 1080
النقاط : 1860
إنضم : 02/07/2018
رد: في الاية ان مثل عيسى عند الله كمثل ادم ما وجه الاختلاف بينهما
الخميس 6 يونيو 2019 - 7:22
وما المشكلة في قول ان السنة تفسر القران ؟ اليست نهج رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟
التوقيع : __________________________________________________
- فجر الاعلون:: مشرف عام ::
- محل الإقامة : العراق \بغداد \ التولد \الاعظمية \محلةالسفينة
الجنس :
المساهمات : 1039
النقاط : 1618
إنضم : 02/09/2018
رد: في الاية ان مثل عيسى عند الله كمثل ادم ما وجه الاختلاف بينهما
الخميس 6 يونيو 2019 - 9:03
لانها ليست سنة رسول الله فاللسان العربي المبين هي سنة رسول الله ولا يوجد امر اسمه الحديث اوفقه الحديث بين الرسول والصحابه ولم يأمر رسولنا للصحابه بكتابة حديثه ولو كان كلامك صحيح ان السنة تفسر القران لكان المفروض ان يكون الجواب واحد في تفسير امر معين ولكن الحال ان يوجد اكثر من 4 او 5 او 6 من التفاسير تضيع في متاهات ولا تعرف بعدها اين هو الصح من الخطا فهذه كلها عشوائية في التفسير اختار اصحابها قراءة الامور الجاهزة والمفسره من البشر وليس الله سبحانه اي اغلب الشعب العربي مقلد -------- مقلد شكلا وعقلا ---- وتركوا سنة رسول الله والصحابه اللسان العربي المبين وفرقوا دينهم كل حزب بما لديهم فرحون هذا يقول عبارة نحن اهل السنة وعلى طريق السلف وسموا انفسهم سنة واخرين اختار وا مذهب اخر وقالوا نحن مع ال بيت الرسول وسموا انفسهم شيعه وخالفوا سنة رسول الله بتكوين لهم مذهب وطائفه عجزت ان تقدم للامه النهضة بفكرهم البائس لا بل الواقع العربي يشهد بذلك واول اعمال هولاء الطائفيين قتل المسلمين انفسهم فالفكر السلفي كان نتاجه الدواعش والقاعده والفكر الشيعي كان نتاجه المليشيات الايرانيه واذنابهم من كل دوله عربيه فحال العراق وسوريا ولبنان واليمن وليبيا والجزائر على هذا الطريق ان لم يتعضوا من كل هذه الدروس فلا نستحق الحياة بعدها وهؤلاء اجدادهم هم نفسهم قتلوا الحسين شيعته غدرت به وتركوه في الساحة وحده يلاقوا مصيرهم وعبارتهم المنافقه انهم في حب الحسين وال البيت اما السنة ومن قالوا انهم على سنة رسول الله قطعوا راس الحسين وسبي اهله فكيف بعد تريدي الامة ان تنهض بهكذا فكر وكل يوم يقتل من شعبنا العربي ويهجر مثل الحسين اذن الخلاص للامه بزوال هؤلاء وادعائاتهم الفارغه باهل السنة واجماع الامه وال البيت هذا هو لحن قولهم والله سبحانه يقول ولتعرفنهم في لحن القول (المنافقين) ومن يصر على اتباعهم مع كل هذه الحقائق اقول اللهم احشرهم في نار جهنم لانهم قتلوا وهجروا المستضعفين من المسلمين في وطننا العربي وكانوا عونا للظلمه من الاكله من الامم (الدول الكبرى) وسماهم الرسول في اخر الزمان بكلاب اهل النار كل واحد يتحين الفرصه ليقتل غريمه المسلم ايضا فبئسما خلفتهم به رسول الله وماذا تقولوا له في الاخرة على هكذا عمل طريق الحق واحد وهذا كله ابتلاء من يقف بجانب الحق او الباطل والحمد لله رب العالمين
- فجر الاعلون:: مشرف عام ::
- محل الإقامة : العراق \بغداد \ التولد \الاعظمية \محلةالسفينة
الجنس :
المساهمات : 1039
النقاط : 1618
إنضم : 02/09/2018
رد: في الاية ان مثل عيسى عند الله كمثل ادم ما وجه الاختلاف بينهما
الخميس 6 يونيو 2019 - 9:18
انا لا الغي السنة ولكن اجعل القران الكريم وفهمه لغويا المعيار الاساس في تبيان صحة تفسير الحديث كون الاحاديث جاءت في العهد الاموي وبفترة مقطوعه عن رسول الله والصحابة
اذن هذه العشوائيه التي نراها في التفاسير هو ان نجعل القران المعيار في صحتها سوف يكون الجواب واحد لان الله كلامه واحد وتتخلى الامة عن فكرة المذاهب وتتوحد بدون مذهب لان اساس اتباعهم للقران الكريم لغويا وليس عن طريق المشايخ ومذاهبهم المتعدده والحذر من الائمه المضلين في اخر الزمان والذي تحدث عنهم رسول الله والحمد لله رب العالمين
اذن هذه العشوائيه التي نراها في التفاسير هو ان نجعل القران المعيار في صحتها سوف يكون الجواب واحد لان الله كلامه واحد وتتخلى الامة عن فكرة المذاهب وتتوحد بدون مذهب لان اساس اتباعهم للقران الكريم لغويا وليس عن طريق المشايخ ومذاهبهم المتعدده والحذر من الائمه المضلين في اخر الزمان والذي تحدث عنهم رسول الله والحمد لله رب العالمين
- فجر الاعلون:: مشرف عام ::
- محل الإقامة : العراق \بغداد \ التولد \الاعظمية \محلةالسفينة
الجنس :
المساهمات : 1039
النقاط : 1618
إنضم : 02/09/2018
رد: في الاية ان مثل عيسى عند الله كمثل ادم ما وجه الاختلاف بينهما
الخميس 6 يونيو 2019 - 9:30
مثال على فهم اللغة -------------- عمر بن الخطاب كان اسلامه حين سمع ايات القران من اقرب الناس اليه ----وفهمه---------- ولم يكن معه الرسول او الصحابه اي لا حديث او فقه
جعلته يسلم فهم اللغة واللسان العربي المبين جعله يدرك معنى ما سمعه فاسلم بعدها اذن معيار اللغة امر عظيم يجب ان ننتبه اليه لنغير حال امتنا لفهم كتاب الله سبحانه
جعلته يسلم فهم اللغة واللسان العربي المبين جعله يدرك معنى ما سمعه فاسلم بعدها اذن معيار اللغة امر عظيم يجب ان ننتبه اليه لنغير حال امتنا لفهم كتاب الله سبحانه
- المتوكلة على الله.:: نائب المدير ::.
- محل الإقامة : المسيلة
الجنس :
المساهمات : 1080
النقاط : 1860
إنضم : 02/07/2018
رد: في الاية ان مثل عيسى عند الله كمثل ادم ما وجه الاختلاف بينهما
الخميس 6 يونيو 2019 - 18:48
لربما معك حق اخي من جهة ولكن من جهة اخرى بافتراض ان رواة الاحاديث حرفوا عن قصد او عن غير قصد فالقران والحديث كانا في وقت واحد فكيف نجزم اذا ان القران لم يُحرف ؟ الجواب هو ان الله تكفل بحفظه من التبديل والتحريف , فكيف لا يحفظ سنة النبي التي قال عنها عليه الصلاة والسلام " تركت فيكم امرين .... وسنة نبيه "
التوقيع : __________________________________________________
- فجر الاعلون:: مشرف عام ::
- محل الإقامة : العراق \بغداد \ التولد \الاعظمية \محلةالسفينة
الجنس :
المساهمات : 1039
النقاط : 1618
إنضم : 02/09/2018
رد: في الاية ان مثل عيسى عند الله كمثل ادم ما وجه الاختلاف بينهما
الخميس 6 يونيو 2019 - 19:29
هو التوراة والانجيل حرفها البشر فكيف تريدي ان تسلمي بعدها ان الاحاديث لم تحرف والتي ضهرت في العهد الاموي وانقسام الامه الى مذاهب وطوائف ولم يتوعدالله بحفظالاحاديث والدليل بالالاف من الاحاديث ابعدت لعدم صحتها يعني هذا الكلام اعيده اكثر من مره ولا اعرف على ماذا الاصرار مع كل هذه الخقائق امه كسوله لا تريد ان تتعلم لغة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟هذا كل ما لدي ولا يهمني ان اخذت براي او لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولكننا غير مستعدين وبهذا الفكر ان نشهد سقوط الدول العربيه تحت الاحتلال مرة اخرى لان هذا الفكر لم يقدم الا الخراب لنا والمؤمن لا يلدغ من جحر مرتين
- المتوكلة على الله.:: نائب المدير ::.
- محل الإقامة : المسيلة
الجنس :
المساهمات : 1080
النقاط : 1860
إنضم : 02/07/2018
رد: في الاية ان مثل عيسى عند الله كمثل ادم ما وجه الاختلاف بينهما
الخميس 6 يونيو 2019 - 20:29
مهلا مهلا مهلا ... اخي الكريم انا لا اسالك لتجيبني باسلوب هجومي , انما انا طالبة علم تبحث عن نبع تروي منه ظما اسئلة ازلية , ونقاشي ليس اصرار او عناد وانما انا اطلعك عن عقيدتنا التي يلقنوننا اياها منذ نعومة الاظفار
التوقيع : __________________________________________________
- فجر الاعلون:: مشرف عام ::
- محل الإقامة : العراق \بغداد \ التولد \الاعظمية \محلةالسفينة
الجنس :
المساهمات : 1039
النقاط : 1618
إنضم : 02/09/2018
رد: في الاية ان مثل عيسى عند الله كمثل ادم ما وجه الاختلاف بينهما
الخميس 6 يونيو 2019 - 20:56
لا تعليق فاليوم او الشهر قد لا يكفي ان ندرك مدى صحة العقيده من عدمها ولا بد ان يكون لك منهج لفهم كتاب الله فهذه حلقات د فاضل السامرائي في برنامج لمسات بيانيه في القران الكريم يشرح فيه لغويا فهم الكتاب فسوف تغنيك عن السؤال في امور كثيرةhttps://www.youtube.com/watch?v=3sqI6U2uG0s
- المتوكلة على الله.:: نائب المدير ::.
- محل الإقامة : المسيلة
الجنس :
المساهمات : 1080
النقاط : 1860
إنضم : 02/07/2018
رد: في الاية ان مثل عيسى عند الله كمثل ادم ما وجه الاختلاف بينهما
السبت 8 يونيو 2019 - 10:38
والله يا اخي المشكل ليس في السؤال عن ماذا او كيف ، لكن ما لم اعد اعرفه هو من علي أن اسال .. كثرت الطوائف الضالة والعقائد المتطرفة والكل يظن انه على صواب .. اشعر انني تائهة ولا اجد من يمكنه ارشادي الى الطريق السوي
التوقيع : __________________________________________________
- فجر الاعلون:: مشرف عام ::
- محل الإقامة : العراق \بغداد \ التولد \الاعظمية \محلةالسفينة
الجنس :
المساهمات : 1039
النقاط : 1618
إنضم : 02/09/2018
رد: في الاية ان مثل عيسى عند الله كمثل ادم ما وجه الاختلاف بينهما
السبت 8 يونيو 2019 - 11:40
ما شاء الله هذه البداية الصحيحه لان الواقع الذي نعيشه هو هذا الحال ولما تحسي انه متناقض فحالك احسن بكثير ممن ياخذه على هذه الفوضى ولواننا طبقنا في المدارس اسلوب الفهم لغويا اي مدلول كل كلمه ماذا تعني بدون الخوض في اعرابها لكان عند الجيل الحاضر اساس متين في فهم الكتاب ومعاني كل كلمه يعني ليس هو علم الذره ان اصاب بالحيرة ولكن قولي طريقة التدريس والمناهج الموضوعه لم تكن تلبي حاجة الطالب في فهم لغته بالطريقه الصحيحه وانا اعطيت لك المختصر في فهم اللغة عن طريق متابعة حلقات لمسات بيانيه في القران الكريم د فاضل السامرائي لا اقول ان تفسيره 100/100 صحيح ولكن عنده معاني الكلمات يوضحها لك لغويا معناها وهذا هو المهم لانها سنة رسول الله فلا بد ان تتزدوي بالكم المعرفي ليكون لك اختيارك وتوجهك الصحيح وسلامي الى اهل مسيله الطيبون فلهم خصال حميده ما زالوا يحافضون عليها ولي علاقات معهم من خلال الانترنيت تقبلوا تقديري واحترامي ابنتي الغاليه---- اباك الثاني رياض ان قبلت بي ابا ثاني
- المتوكلة على الله.:: نائب المدير ::.
- محل الإقامة : المسيلة
الجنس :
المساهمات : 1080
النقاط : 1860
إنضم : 02/07/2018
رد: في الاية ان مثل عيسى عند الله كمثل ادم ما وجه الاختلاف بينهما
الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 11:16
يشرفني هذا اخي الكريم , لربما تكون انت من يُسخره الله لي ليكون معلما يعطيني طرف الخيط الذي يرشدني الى الطريق الصحيح .. هنا في الجزائر علا عرش السياسة على عرش القران وصار كل من يقول لك " جزاك الله خيرا " بدل " شكرا " اسلاميا معقدا ... بارك الله فيك اخي وارجو ان لا تبخل علي بما وهبه الله لك من علم وعسى ان يجعلها يبحانه وتعالى في ميزان حسناتك
التوقيع : __________________________________________________
- فجر الاعلون:: مشرف عام ::
- محل الإقامة : العراق \بغداد \ التولد \الاعظمية \محلةالسفينة
الجنس :
المساهمات : 1039
النقاط : 1618
إنضم : 02/09/2018
رد: في الاية ان مثل عيسى عند الله كمثل ادم ما وجه الاختلاف بينهما
الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 11:51
الله يديم المعروف فيما بيننا فهو صاحب الفضل الكبير ان شاء الله ما ابخل
عليك باي معلومه تريديها ان فتح لي فيها
تقبلوا تقديري واحترامي
عليك باي معلومه تريديها ان فتح لي فيها
تقبلوا تقديري واحترامي
- في الاية ان مثل عيسى عند الله كمثل ادم ما وجه الاختلاف بينهما عليهما السلام
- ما هي صبغة الله في الاية ( صِبْغَةَ اللَّهِ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ صِبْغَةً )
- سبب الاختلاف في تفسير قوله تعالى خالدين فيها مادامت السموات والارض
- ما سبب الاختلاف في قوله تعالى رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ والاية بِرَبِّ هَارُونَ وَمُوسَى
- ما سبب الاختلاف في قوله تعالى رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ والاية بِرَبِّ هَارُونَ وَمُوسَى ا
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى