عندما تقوم ادارة المنتدى بوضع تحديثات خاصة بالمنتدى سوف تجد آخر ثلاث مواضيع هنــا.

اذهب الى الأسفل
فجر الاعلون
فجر الاعلون
:: مشرف عام ::
::  مشرف عام ::
محل الإقامة : العراق \بغداد \ التولد \الاعظمية \محلةالسفينة
الجنس : ذكر
المساهمات : 905
النقاط : 1468
إنضم : 02/09/2018

حقيقة الموت في الاخرة Empty حقيقة الموت في الاخرة

الأربعاء 5 سبتمبر 2018 - 11:55
حقيقة الموت في الاخرة
الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله،
وما توفيقي ولا اعتصامي ولا توكلي إلا على الله ، وأشهد أن
لا إله إلا الله وحده لا شريك له، إقراراً بربوبيته
وإرغاماً لمن جحد به وكفر ، وأشهد أن سيدنا محمداً صلى الله عليه وسلم
رسول الله سيد الخلق والبشر ، ما اتصلت عين بنظر ،
أو سمعت أذن بخبر ، اللهم صلّ وسلم وبارك على سيدنا محمد ،
وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين وعلى صحابته الغر الميامين ، أمناء دعوته ،
وقادة ألويته ، و ارضَ عنا وعنهم يا رب العالمين .
اللهم أخرجنا من ظلمات الجهل والوهم إلى أنوار المعرفة والعلم ، ومن وحول
الشهوات إلى جنات القربات اما بعد اخوتي الافاضل من المفاهيم
التي ترسخت في عقيدتنا ان الموت كمخلوق يكون في الاخره ليس له وجود
حيث الابدية والخلود في الجنة او النار
والاحاديث اشارت الى ان الموت سيذبح وهو على هيئة كبش ؟؟؟؟ فيكون بعدها الخلود
وهذه كلها من المفاهيم الخاظئه لان القران الكريم
وهو فوق كل حديث يتحدث عكس ذلك تماما ومن خلال اياته
وبكتاب قال عنه الله سبحانه (تبيانا لكل شىء)
الا وهو بقاء الموت بحقيقته كمخلوق في الاخرة
حين البعث والنشور والمستقر في
الجنة او النار وسأبين لكم ذلك
حيث يكون الموت باقي مع خلود الجنة او خلود النار وليس كما ورد في
الحديث للبخاري قوله يؤتى بالموت كهيئة كبش أملح
والأملح الذي فيه بياض كثير سواد قاله
الكسائي وقال ابن الأعرابي هو الأبيض الخالص
والحكمة في كونه على هيئة كبش أبيض لأنه جاء أن ملك الموت
أتى آدم عليه الصلاة والسلام
في صورة كبش أملح قد نشر من أجنحته أربعة آلاف
جناح والحكمة في كون الكبش أملح أبيض وأسود أن البياض من جهة الجنة
والسواد من جهة النار قاله علي بن حمزة قوله فيشرئبون من الإشريباب
يقال اشرأب إذا مد عنقه لينظر وقال الأصمعي
إذا رفع رأسه قوله فيقولون نعم فإن قلت
من أين عرفوا ذلك حتى يقولون نعم قلت لأنهم
يعاينون ملك الموت في هذه الصورة ؟؟؟؟؟؟؟
عند قبض أرواحهم قوله فيذبح أي بين الجنة والنار
فيذبح الحديث وقيل يذبح على الصراط
وفيها نجد مغالطات كثيره ومن الاسرائيليات منها
ان يكون شكل الملك بصورة كبش وهو تنزيل
من قدر الملك والنبي الذي ياتيه
ملك الموت على هذه الصورة وهو منافي لما جاء في القران الكريم في
ان الملائكة يأتون على صورة بشر كما في ضيف ابراهيم
وتمثل جبريل عليه السلام مع مريم بصورة بشر ورسولنا الكريم كذلك
و ان الله لا يحتاج لاحد حتى يذبح له الموت فالذبح
من خصائص عمل البشر لان الله اذا اراد شىء ان يقول له كن فيكون
قال تعالى
{ بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَإِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ }
(سورة البقرة 117)
{ إِنَّمَا قَوْلُنَا لِشَيْءٍ إِذَا أَرَدْنَاهُ أَنْ نَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ } (سورة النحل 40)
{ هُوَ الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ فَإِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ } (سورة غافر 68)
والحقيقه هي ان الموت باقي ويجرده الله وينهي فاعليته عن طريق خلق جديد
(خلق الاول مره) الاحسن تقويم اي على خلقة ادم الاولى كما جاء ذكره في الكتاب
{ وَلَقَدْ جِئْتُمُونَا فُرَادَى كَمَا خَلَقْنَاكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ } (سورة الأَنعام 94)
ففي الاخرة لا يجعل لملك الموت سبيل اليهم ولا يفنى الانسان
ويبلى بزوال الاجل المسمى
والزمن سوف يساوي قيمه مطلقه
في عالم الامر الذي يحوي (الجنة والنار )
وبالمحصلة النهائية الموت لا يستطيع ان ياخذ دوره
كما في الحياة الدنيا ففي الاخرة تجد ان الذي يتعذب في نار جهنم (الكافرين والعصاة )
حيث يصلوا الى درجة الموت حين تنضج جلودهم
فتبدل بغيرها حتى لايموتوا فيحيطهم الموت من كل جانب ولكنهم لا يموتوا
وفي هذه الوصف اعلاه تشير الايه الى الموت بحقيقته وبقاء وجوده في
قوله تعالى
{ وَاسْتَفْتَحُوا وَخَابَ كُلُّ جَبَّارٍ عَنِيدٍ مِنْ وَرَائِهِ جَهَنَّمُ وَيُسْقَى
مِنْ مَاءٍ يَتَجَرَّعُهُ وَلَا يَكَادُ يُسِيغُهُ وَيَأْتِيهِ الْمَوْتُ مِنْ كُلِّ مَكَانٍ
وَمَا هُوَ بمَيِّتٍ وَمِنْ وَرَائِهِ عَذَابٌ غَلِيظٌ }
(سورة إِبراهيم 15 - 17)
تمعنوا جيدا الى ذكر بقاء الموت وتطابق الوصف والحالة ايضا مع هذه الاية الاخرى
{ إِنَّهُ مَنْ يَأْتِ رَبَّهُ مُجْرِمًا فَإِنَّ لَهُ جَهَنَّمَ لَا يَمُوتُ فِيهَا وَلَا يَحْيَا }
(سورة طه 74)
هذا هو حال الموت كمخلوق في الاخرة بوجود الخلود في الجنة او النار
وهو من الاعجاز الالهي ليبين للبشر حقيقة الموت وحاله
اللهم ان اصبت فمن فضلك وعلمك وان اخطئت فمن
نفسي واصلي واسلم على النور المبعوث
رحمة للعالمين خاتم النبيين والمرسلين محمد رسول الله
والحمد لله رب العالمين
المصدر : بقلمي
المراجع : لمسات بيانيه في خلق الموت والحياة د فاضل السامرائي
فجر الاعلون
فجر الاعلون
:: مشرف عام ::
::  مشرف عام ::
محل الإقامة : العراق \بغداد \ التولد \الاعظمية \محلةالسفينة
الجنس : ذكر
المساهمات : 905
النقاط : 1468
إنضم : 02/09/2018

حقيقة الموت في الاخرة Empty رد: حقيقة الموت في الاخرة

الأربعاء 5 سبتمبر 2018 - 12:24
/في الاية الكريمة { وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ ( }
(سورة آل عمران 169)
كيف يكون الشهداء احياء
لكي تعرفوا حقيقة هذا الامر لا بد ان نعمل مقارنة بين وفاتهم ووفاتنا من ثلاث امور هي من الثوابت
1- الجسد
2- النفس
3- الروح
ففي الموته الطبيعية لنا جميعا هي كالاتي الجسد يقبضه الاجل والارض
(وفيها نعيدكم )والنفس يقبضها الله (فيمسك التي قضى عليها الموت ) وترجع الى عالم البرزخ بامر
الله كنفس مطمئنه او غيرها اما الروح فيقبضها ملك الموت
( قل يتوفاكم ملك الموت ) وما هو مدون في كتابه شقي ام سعيد فالشقي تقبضه ملائكة العذاب والسعيد تقبضه ملائكة الرحمة

بدون الرجوع لحسناتهم او سيئات كل واحد اذن القبض في موتتنا الطبيعيه ملخصها :-

الارض = الجسد
الله سبحانه = النفس
ملك الموت = الروح
اما بالنسبة للشهداء
الارض = الجسد
الله سبحانه = النفس والروح معا
ولهذا تكون النفس حية عند الله بمرافقة الروح معها
بقوله (احياء عند ربهم) اي نفس وروح والجسد يعاد الى الارض وفيها نعيدكم بانتظار الاخرة التي سوف ياتي فيها الجسد الجديد

على شاكلة ابونا ادم عليه السلام الاحسن تقويم اما كلمة يرزقون فغذاء النفس هو الرزق المعنوي وهو اعظم درجة

من الرزق المادي انظر حينما تحلم حلم جميل جدا من متعه واكل وشرب تتذوق فيها حلاوة الرزق المعنوي حتى تتمنى ان تبقى

نائما وتغضب من ياتي ويوقضك من منامك وحلمك هذا هو رزق معنوي اما صور البشارة فيمن لم يلحق بهم فهي معنويه ايضا

والله تكفل بامدادهم من الرزق المعنوي لحين قيام الاخرة ويكون فيها الجزاء الاوفى لكل عبد مؤمن كل حسب عمله
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى