عندما تقوم ادارة المنتدى بوضع تحديثات خاصة بالمنتدى سوف تجد آخر ثلاث مواضيع هنــا.

اذهب الى الأسفل
فجر الاعلون
فجر الاعلون
:: مشرف عام ::
::  مشرف عام ::
محل الإقامة : العراق \بغداد \ التولد \الاعظمية \محلةالسفينة
الجنس : ذكر
المساهمات : 905
النقاط : 1468
إنضم : 02/09/2018

تفسير الايتين من سورتي الانعام ويونس Empty تفسير الايتين من سورتي الانعام ويونس

الإثنين 28 أغسطس 2023 - 18:03
في قوله تعالى
وقالوا لولا نـزل عليه آية من ربه= نزل= المقصود الايات المعجزات كحال ايات موسى
ومن سياق الايه التي قبلها
{ وَإِنْ كَانَ كَبُرَ عَلَيْكَ إِعْرَاضُهُمْ فَإِنِ اسْتَطَعْتَ أَنْ تَبْتَغِيَ نَفَقًا فِي الْأَرْضِ أَوْ سُلَّمًا فِي السَّمَاءِ
فَتَأْتِيَهُمْ بِآيَةٍ وَلَوْ شَاءَ اللهُ لَجَمَعَهُمْ عَلَى الْهُدَى فَلَا تَكُونَنَّ مِنَ الْجَاهِلِينَ إِنَّمَا يَسْتَجِيبُ الَّذِينَ
يَسْمَعُونَ وَالْمَوْتَى يَبْعَثُهُمُ اللهُ ثُمَّ إِلَيْهِ يُرْجَعُونَ }
(سورة الأَنعام 35 - 36)
والايه بقوله تعالى
ويقولون لولا أنـزل عليه آية من ربه= انزل = ومن سياق الايه قبلها
{ وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ قَالَ الَّذِينَ لَا يَرْجُونَ لِقَاءَنَا ائْتِ بِقُرْآنٍ غَيْرِ هَذَا أَوْ
بَدِّلْهُ قُلْ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أُبَدِّلَهُ مِنْ تِلْقَاءِ نَفْسِي إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَى إِلَيَّ
إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ }
(سورة يونس 15)
=المقصود به غير هذا القران لانه نزل كقران
وانزل من اللوح المحفوظ كاملا ككتاب وهو من الامور الغيبيه ومفرق كقران نزل طيلة 23 سنة بعثة الرسول
ولا يستطيع الرسول ان يغير بحال الانزال من اللوح المحفوظ لان هذاالحال غيبي ولا يعلمه الا الله وحده
{ وَبِالْحَقِّ أَنْزَلْنَاهُ(ككتاب من اللوح المحفوظ) وَبِالْحَقِّ نَزَلَ (كقران مفرق يتلوه جبريل على رسولنا الخاتم)
وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا مُبَشِّرًا وَنَذِيرًا }
(سورة الإسراء 105)
نفَق (اسم)
الجمع : أنْفاق
النَّفَقُ :: مَمرّ يخترق الحواجزَ كالجبال أو البحار له مدخلٌ ومخرج
مترو الأنفاق: قطار يعمل بالكهرباء وأغلب سيره في أنفاق تحت الأرض،
النَّفق الهوائيّ: تجويف نفقيّ يتمّ دفع الهواء فيه لتقدير أثر ضغط
الرِّياح على طائرة أو قذيفة موجّهة
وقد اعطي الرسول الخاتم فيما بعد تلك الايتين التي طلبوها
فَإِنِ اسْتَطَعْتَ أَنْ تَبْتَغِيَ نَفَقًا فِي الْأَرْضِ أَوْ سُلَّمًا فِي السَّمَاءِ
فَتَأْتِيَهُمْ بِآيَةٍ
نَفَقًا فِي الْأَرْضِ= دخوله البرزخ الارضي { وَمِنْ وَرَائِهِمْ بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ }
(سورة المؤمنون 100)
البرزخ حاجز مابين الدنيا والاخره ليوم البعث
والنَّفَقُ مَمرّ يخترق الحواجزَ كالجبال أو البحار له مدخلٌ ومخرج
وكذلك حاجز البرزخ الارضي وكما جاء في سورة الاسراء من بعدها
{ سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى
الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ }
(سورة الإسراء 1)
دخول الرسول الخاتم للبرزخ عند مكان بيت المقدس بابصار حديد
لطور الاحسن تقويم لحال مؤقت لتبيان تلك الايه
أَوْ سُلَّمًا فِي السَّمَاءِ = عروج الرسول الخاتم للسماء السابعه جنة الماوى
لادم وحواء بحال اول خلقهم في عالم الخلق وليس بجنات التكريم بعالم الامر
والايه من سورة النجم بقوله تعالى
{ فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ(كنفس) مَا رَأَى (بالعين كجسد) أَفَتُمَارُونَهُ عَلَى
مَا يَرَى وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى عِنْدَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى عِنْدَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى
إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى لَقَدْ رَأَى مِنْ آيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَى }
(سورة النجم 10 - 18)
وعروجه بقوانين تحول الكتله الى طاقه ثم كتله بطور
الاحسن تقويم للحال المؤقت لتبيان تلك الايه كحال انتقال عرش بلقيس بتلك القوانين المتقدمه في العلوم
والحمد لله رب العالمين
التفسير لغة وعلم
فجر الاعلون
فجر الاعلون
:: مشرف عام ::
::  مشرف عام ::
محل الإقامة : العراق \بغداد \ التولد \الاعظمية \محلةالسفينة
الجنس : ذكر
المساهمات : 905
النقاط : 1468
إنضم : 02/09/2018

تفسير الايتين من سورتي الانعام ويونس Empty رد: تفسير الايتين من سورتي الانعام ويونس

الأربعاء 30 أغسطس 2023 - 11:46

المستقبل عند الله معلوم مسبقا قبل خلقنا واخص ما جاء في اللوح المحفوظ
فما جاء بقوله تعالى { مَا يَأْتِيهِمْ مِنْ ذِكْرٍ مِنْ رَبِّهِمْ مُحْدَثٍ إِلَّا اسْتَمَعُوهُ وَهُمْ يَلْعَبُونَ }
(سورة الأنبياء 2)
مِنْ ذِكْرٍ مِنْ رَبِّهِمْ مُحْدَثٍ=بالحق انزلناه كتاب كامل وبالحق نزل كقران مفرق طيلة 23 سنة بعثة الرسول
فالايه بقوله تعالى { قَدْ سَمِعَ اللهُ قَوْلَ الَّتِي تُجَادِلُكَ فِي زَوْجِهَا وَتَشْتَكِي إِلَى اللهِ وَاللهُ يَسْمَعُ تَحَاوُرَكُمَا إِنَّ اللهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ }
(سورة المجادلة 1)
قَدْ سَمِعَ اللهُ (بحال الماضي سمع قبل خلقهم بحال المستقبل عند علم الله اي بالحق
انزلناه كاملة الاحداث من اللوح المحفوظ)قَوْلَ الَّتِي تُجَادِلُكَ فِي زَوْجِهَا
= ذِكْرٍ مِنْ رَبِّهِمْ مُحْدَثٍ
= نكمل وَاللهُ يَسْمَعُ تَحَاوُرَكُمَا=يسمع بصيغة الحاضر المضارع كقران نزل على رسولنا الخاتم
اي بالحق نزل هكذا يجب ان يفهم كلام الله سبحانه ككتاب وكقران
والحمد لله رب العالمين
التفسير لغة وعلم لجيل اخر الزمان​
فجر الاعلون
فجر الاعلون
:: مشرف عام ::
::  مشرف عام ::
محل الإقامة : العراق \بغداد \ التولد \الاعظمية \محلةالسفينة
الجنس : ذكر
المساهمات : 905
النقاط : 1468
إنضم : 02/09/2018

تفسير الايتين من سورتي الانعام ويونس Empty رد: تفسير الايتين من سورتي الانعام ويونس

الجمعة 1 سبتمبر 2023 - 14:52
البرزخ ارضي غير مرئي في باطن الارض قريب جدا من سطحها قوله تعالى
{ مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْهَا نُخْرِجُكُمْ تَارَةً أُخْرَى }
(سورة طه 55)
وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ= اي في الارض بداخلها وليس عليها او فوقها اي بحال النفق في
الارض له بدايةلدخول الانفس لحظة الاجل المسمى وخروج منه لحظة البعث
{ وَإِنْ كَانَ كَبُرَ عَلَيْكَ إِعْرَاضُهُمْ فَإِنِ اسْتَطَعْتَ أَنْ تَبْتَغِيَ نَفَقًا فِي الْأَرْضِ أَوْ سُلَّمًا فِي السَّمَاءِ
فَتَأْتِيَهُمْ بِآيَةٍ وَلَوْ شَاءَ اللهُ لَجَمَعَهُمْ عَلَى الْهُدَى فَلَا تَكُونَنَّ مِنَ الْجَاهِلِينَ إِنَّمَا يَسْتَجِيبُ الَّذِينَ
يَسْمَعُونَ وَالْمَوْتَى يَبْعَثُهُمُ اللهُ ثُمَّ إِلَيْهِ يُرْجَعُونَ }
(سورة الأَنعام 35 - 36)
نفَق (اسم)
الجمع : أنْفاق
النَّفَقُ :: مَمرّ يخترق الحواجزَ كالجبال أو البحار له مدخلٌ ومخرج
مترو الأنفاق: قطار يعمل بالكهرباء وأغلب سيره في أنفاق تحت الأرض،
النَّفق الهوائيّ: تجويف نفقيّ يتمّ دفع الهواء فيه لتقدير أثر ضغط
الرِّياح على طائرة أو قذيفة موجّهة
وقد اعطي الرسول الخاتم فيما بعد تلك الايتين التي طلبوها
فَإِنِ اسْتَطَعْتَ أَنْ تَبْتَغِيَ نَفَقًا فِي الْأَرْضِ أَوْ سُلَّمًا فِي السَّمَاءِ
فَتَأْتِيَهُمْ بِآيَةٍ
نَفَقًا فِي الْأَرْضِ= دخوله البرزخ الارضي { وَمِنْ وَرَائِهِمْ بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ }
(سورة المؤمنون 100)
البرزخ حاجز مابين الدنيا والاخره ليوم البعث
والنَّفَقُ مَمرّ يخترق الحواجزَ كالجبال أو البحار له مدخلٌ ومخرج
وكذلك حاجز البرزخ الارضي وكما جاء في سورة الاسراء من بعدها
سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى
الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ
(سورة الإسراء 1)
دخول الرسول الخاتم للبرزخ عند مكان بيت المقدس بابصار حديد
لطور الاحسن تقويم لحال مؤقت لتبيان تلك الايه
أَوْ سُلَّمًا فِي السَّمَاءِ = عروج الرسول الخاتم للسماء السابعه جنة الماوى
لادم وحواء بحال اول خلقهم في عالم الخلق وليس بجنات التكريم بعالم الامر
والايه من سورة النجم بقوله تعالى
{ فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ(كنفس) مَا رَأَى (بالعين كجسد) أَفَتُمَارُونَهُ عَلَى
مَا يَرَى وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى عِنْدَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى عِنْدَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى
إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى لَقَدْ رَأَى مِنْ آيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَى }
(سورة النجم 10 - 18)
وعروجه بقوانين تحول الكتله الى طاقه ثم كتله بطور
الاحسن تقويم للحال المؤقت لتبيان تلك الايه كحال انتقال عرش بلقيس بتلك القوانين المتقدمه في العلوم
ويعبر لنا ربنا بالقبور رغم انها قد فنيت باهوال الساعه ولكنها اشارة الى الانفس في البرزخ الارضي
وتغير اماكن الانفس في الارض بعد زوالها
ليكون البعث بتوقيتات حسب قدم كل امه من ادم الى اخر كائن بشري
والدليل الاخر ان البرزخ ارضي بعثنا من الاجداث مكان تكون الجسد بلحمه ودمه
حيث تدخل الروح الى عالم البرزخ الارضي الذي بينت فيه مكانه وتلتف مع
النفس وتخرج من البرزخ الى التراب او الطين لتحول الروح الطين الى لحم
ويبني الجسد صورته حسب الشفرات الوراثيه الموجوده في النفس المستقر والمستودع
وعلى طور الاحسن تقويم لتتشقق الارض بعدها ونخرج من الارض بنفس وجسد وروح
{ وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَإِذَا هُمْ مِنَ الْأَجْدَاثِ إِلَى رَبِّهِمْ يَنْسِلُونَ }
(سورة يس 51)
{ يَخْرُجُونَ مِنَ الْأَجْدَاثِ كَأَنَّهُمْ جَرَادٌ مُنْتَشِرٌ }
(سورة القمر 7)
{ يَوْمَ يَخْرُجُونَ مِنَ الْأَجْدَاثِ سِرَاعًا كَأَنَّهُمْ إِلَى نُصُبٍ يُوفِضُونَ }
(سورة المعارج 43)
فالحياة في البرزخ طاقه مركزها الفؤاد وتعتمد على العرض الذي يمنحه الله سبحانه
في حياته هنالك فالذي يكون من اصحاب الجنة يمتلىء فؤاده بالنور
فحين البعث وخلق الجسد بالنسبه للمؤمنين سوف يسري هذا النور
وبدرجات متفاوته حسب الاعمال من النفس الى الجسد
قوله تعالى
{ يَوْمَ تَرَى الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ يَسْعَى نُورُهُمْ بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَبِأَيْمَانِهِمْ بُشْرَاكُمُ الْيَوْمَ
جَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }
(سورة الحديد 12)
والحمد لله رب العالمين
التفسير لغة وعلم
فجر الاعلون
فجر الاعلون
:: مشرف عام ::
::  مشرف عام ::
محل الإقامة : العراق \بغداد \ التولد \الاعظمية \محلةالسفينة
الجنس : ذكر
المساهمات : 905
النقاط : 1468
إنضم : 02/09/2018

تفسير الايتين من سورتي الانعام ويونس Empty رد: تفسير الايتين من سورتي الانعام ويونس

الإثنين 4 سبتمبر 2023 - 15:25
اضافة لما سابينه عن استماع الجن للبشر
سوف ابين ايضا ومن الكتاب بلغة وعلم دخول الرسول الخاتم الى عالم الجن
والايات القرانيه المتعلقه بهذا الخصوص
وما اعطي من السبع المثاني المتعلقة بهذا الموضوع وهو عالم الغيب والشهادة
(البرزخ والعوالم عالم الخلق وعالم الامر ومنها عالم الجن )
واكبر بكثير جدا مما اعطي موسى وعيسى من الايات الحسيه والغيبيه
فالرسول الخاتم كما جاء في الكتاب هو البرهان على كل ما ذكر من الامور الغيبيه
المذكوره في القران الكريم وليست الامور المطلقه في الغيب ليوثق ما ذكر في كتابه تعالى
وهذا سوف يثير حفيظة اليهود والنصارى وسوف ترون اجوبتهم
والحمد لله رب العالمين
فجر الاعلون
فجر الاعلون
:: مشرف عام ::
::  مشرف عام ::
محل الإقامة : العراق \بغداد \ التولد \الاعظمية \محلةالسفينة
الجنس : ذكر
المساهمات : 905
النقاط : 1468
إنضم : 02/09/2018

تفسير الايتين من سورتي الانعام ويونس Empty رد: تفسير الايتين من سورتي الانعام ويونس

الخميس 7 سبتمبر 2023 - 8:03

{ فَذَكِّرْ إِنْ نَفَعَتِ الذِّكْرَى }
(سورة الأَعلى 9)
في قصة زكريا الاختلاف ما بين ثلاث ليال وثلاثة ايام
ناتي اولا الى معنى اليوم والليله في اللغة
الليل = من الغروب لطلوع الفجر
النهار = من طلوع الفجر الى الغروب
في قوله تعالى
{ قَالَ رَبِّ اجْعَلْ لِي آيَةً قَالَ آيَتُكَ أَلَّا تُكَلِّمَ النَّاسَ
(ثَلَاثَةَ أَيَّامٍ )إِلَّا (رَمْزًا )وَاذْكُرْ رَبَّكَ كَثِيرًا وَسَبِّحْ (بِالْعَشِيِّ )وَ(الْإِبْكَارِ) }
(سورة آل عمران)
من مدلول الايه اعلاه =الخطاب موجه من الله سبحانه
لزكريا أَلَّا تُكَلِّمَ النَّاس= المدة = (ثَلَاثَةَ أَيَّامٍ )=الا رمزا= أومأ وأشار
وَسَبِّحْ (بِالْعَشِيِّ )وَ(الْإِبْكَارِ) اي التسبيح من الليل البداية (بالعشى) ونهايته بالنهار (والابكار)
اي ثلاثة ايام بهذه التوقيتات في بداية كل تسبيح تبدأ من الليل ويكون
تمام تسبيح نهاية اليوم الاول في النهار
فيكون تمام التسبيح في نهار كل يوم اي ثلاثة ايام كما ذكره ربنا في الاية
ومن بعد هذه المدة يتكلم مع الناس
وفي قوله تعالى
{ قَالَ رَبِّ اجْعَلْ لِي آيَةً قَالَ آيَتُكَ أَلَّا تُكَلِّمَ النَّاسَ ثَلَاثَ لَيَالٍ سَوِيًّا فَخَرَجَ عَلَى قَوْمِهِ مِنَ
الْمِحْرَابِ فَأَوْحَى إِلَيْهِمْ أَنْ سَبِّحُوا بُكْرَةً وَعَشِيًّا }
(سورة مريم)
الخطاب هنا موجه ما بين زكريا وقومه اي ان قومه لا يتكلمون مع زكريا لمدة ثلاث ليال
ويبدا تسبيحهم بالنهار( بُكْرَةً) وينتهي بالليل(وعشيا) وتمام تسبيح قومه نهايته بالليل ليكون كماله 3 ليالي
فقال ربنا ثلاث ليالي سويا بالتمام والكمال في نهاية كل ليله​
فجر الاعلون
فجر الاعلون
:: مشرف عام ::
::  مشرف عام ::
محل الإقامة : العراق \بغداد \ التولد \الاعظمية \محلةالسفينة
الجنس : ذكر
المساهمات : 905
النقاط : 1468
إنضم : 02/09/2018

تفسير الايتين من سورتي الانعام ويونس Empty رد: تفسير الايتين من سورتي الانعام ويونس

السبت 9 سبتمبر 2023 - 13:36

معلومه مهمه
في قوله تعالى
{ وَمِنَ اللَّيْلِ فَتَهَجَّدْ بِهِ نَافِلَةً لَكَ عَسَى أَنْ يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَامًا مَحْمُودًا }
(سورة الإسراء 79)
السؤال في هذه الايه لماذا قال ربنا لرسولنا الخاتم
عَسَى أَنْ يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَامًا مَحْمُودًا
فكلمة عسى بمعنى ان يرجوا له بالبعث الثاني بدون انقطاع وليس كحال الانقطاع في الدنيا بالموت ثم البعث الاول
ان يدخول رسولنا الخاتم من بعد فترة في الجنة الله اعلم بها المقام المحمود وعبوره الحجاب(طاقة ماء العرش)
والتزود من تلك الطاقه لتحمل ضياء الله اما الترجي لرسولنا الخاتم بكلمة عسى هو
بسبب تنافس البشريه والجن من بعد الخلود في الجنة للوصول الى المقام المحمود فلو الحجاب
مرفوع لا يصبح مقام محمود لان الضياء سوف يعم كل الخلائق وينالوا قسطهم بالتشريف بمكانة
المقام المحمود اذن الحجاب باقي بدخول رسولنا الخاتم وعبور الحجاب وكذلك من ياذن له الله بعبور الحجاب
من بعد تزود بطاقة ماء العرش ورؤية الله سبحانه كحال انتقال عرش بلقيس من اليمن الى فلسطين
بالتحول من كتله الى طاقه ثم كتله قبل ان يرتد طرفك
هذا القياس طبقوه مع الوصول لله سبحانه
فدخولنا الحجاب والتزود بطاقةماء العرش التحول من الكتله الى طاقه
وخروجنا من الحجاب التحول من الطاقه والرجوع الى كتله
والرجوع للجنة سوف يرى اهل الجنة الراجعين ممن نالوا تلك المكانه
ان يكون ضياء وجوههم اكبر بكثير من اهل الجنة
اما الملائكه فيفعلون ما يؤمرون وياخذون العلم مباشرة
من الله فهم دائما ما يقولوا ربنا لا علم لنا الا ما علمتنا
يعني في هذه الفترة الحجاب (ماء العرش) وكان عرشه على الماء
بوجود الحجاب لكي ينال اهل الجنة تلك المكانه يقومون بالعمل الدؤوب للوصول
لتلك الدرجه علما ان درجات اهل الجنة متفاوته
قسم لمن خاف مقام ربه جنتان ومن دونهما جنتان فيحصل كالاتي
وبقوله تعالى
ان اصحاب الجنة اليوم في شغل فاكهون
ليس المقصود الاكل والشرب والجنس فطبيعة البشر وتجدد الحياة وديمومتها يجدونها في العمل فاكهون اي تلذذ النفس به و الامم في الجنة من بداية ادم الى اخر امة منهم هو التزود بالعلم فمن غير المعقول لو جئنا الى البشر في اول خليقة في الدنيا وعلى افكارهم البسيطه ان يبقى حالهم على قدر هذا الفهم في الجنة ياكل ويشرب ولا يفهم كلمة مما وصلت اليه الامم في اخر الزمان فلا يكون معنى لوجوده في الارض ولا في الجنة هذا معنى ان اصحاب الجنة اليوم في شغل فاكهون اي عمل مستمر يعطي معنى راقي للحياة الابدية وحين وصول البشريه لمراحل متقدمه في العلم سوف يرفع الحجاب ونرى الله سبحانه بضياء وليس نوره في حال بعثنا الاول من بعد التزود بطاقة ماء العرش اي الحجاب فمادته الماء وكان عرشه على الماء اي
الذي يتحمل ضياء الله فتكتسب اجسادنا على الطور
الجديد عطاء غير مجذوذ طاقة هذا الماء لنرى الله بضيائه
ولا يحصل لنا ما حصل للجبل عندما اراد موسى رؤية خالقنا العظيم
فَأَمَّا الَّذِينَ شَقُوا فَفِي النَّارِ لَهُمْ فِيهَا زَفِيرٌ وَشَهِيقٌ خَالِدِينَ فِيهَا مَا دَامَتِ السَّمَوَاتُ
وَالْأَرْضُ إِلَّا مَا شَاءَ رَبُّكَ إِنَّ رَبَّكَ فَعَّالٌ لِمَا يُرِيدُ
وَأَمَّا الَّذِينَ سُعِدُوا فَفِي الْجَنَّةِ خَالِدِينَ فِيهَا مَا دَامَتِ السَّمَوَاتُ
وَالْأَرْضُ إِلَّا مَا شَاءَ رَبُّكَ عَطَاءً غَيْرَ مَجْذُوذٍ
(سورة هود)
{ وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ }
(سورة الأنبياء 30)
جعل وليس خلق
بحال حياتنا في الدنيا وحال تزود بطاقة ماء العرش لرؤية
خالقنا العظيم الى ان ياذن الله سبحانه برفع الحجاب
والحمد لله رب العالمين
حال اخر لرؤية خالقنا العظيم
فلو اخذنا مثال بسيط البرق والرعد فالبرق موجه صوتيه بتردد التجاذب تجمع ذرات الماء والرعد موجه صوتيه بتردد التنافر ينفصل الماء عن السحاب وكذلك الموت التفاف النفس بالروح موجه صوتيه تصدرها الروح بتردد الجذب تاخذ النفس وخروجهما اي النفس والروح من الجسد ثم المرحلة الثانيه موجه صوتيه بتردد التنافر والفصل تصدرها الروح مرة اخرى لتنفصل النفس عن الروح لتذهب النفس الى البرزخ الارضي والروح تذهب الى عالم الامر وكذلك لوجئنا الى انتقال عرش بلقيس فالانتقال العرش بقوانين الكتله العرش تحول الى الطاقه ثم نقل من اليمن الى فلسطين و ترجع الى الكتله اي العرش ذاته كذلك رؤية الله سبحانه فهو نور ما قبل الحجاب وضياء ما بعده ونراه في الاخرة بنوره اما رؤيته وحال ماحصل للجبل في قصة موسى يكون ما بعد الخلود بالتزود بطاقة ماء العرش وكان عرشه على الماء اي الماء ه الحجاب لاحظ ان في الدنيا لما نفصل النفس عن الجسد يحصل الموت بينما في الاخرة لا يوجد موت فنرى الله سبحانه الجسد على طور الاحسن تقويم البصر حديد تنفصل النفس عن الجسد والنفس طاقه والجسد كنله تحافظ عليه الروح فتاخذ النفس طاقة ماء العرش بقوانين متقدمه لتتحمل ضياء الله سبحانه فتدخل النفس الحجاب والجسد خارج الحجاب البصر فيه حديد يديم اتصاله بالنفس والفارق شاسع بينهما كما نحن نتصل بالصورةوالصوت عبر القارات فترى النفس والجسد الله سبحانه رغم المسافه الشاسعه بينهما وتزداد طاقه النفس نور لترجع بعدها عبر الحجاب ثم الى الجسد فيمتلى الجسد نور عظيم يلحظه اهل الجنة للعائدين من ما وراء الحجاب برؤيتهم لله العلي العظيم فاهل الجنة في شغل فاكهون للتزود بالعلوم والوصول الى الله سبحانه خالقنا العظيم
فجر الاعلون
فجر الاعلون
:: مشرف عام ::
::  مشرف عام ::
محل الإقامة : العراق \بغداد \ التولد \الاعظمية \محلةالسفينة
الجنس : ذكر
المساهمات : 905
النقاط : 1468
إنضم : 02/09/2018

تفسير الايتين من سورتي الانعام ويونس Empty رد: تفسير الايتين من سورتي الانعام ويونس

السبت 16 سبتمبر 2023 - 8:39
العيون التي يخرج منها الماء ويستبشرون خيرا

بالجهل لما يحدث فهي فتحات

خروج الماء من باطن الارض لادامة زخم الفيضان مع الاعصار

قوله تعالى

{ حَتَّى إِذَا جَاءَ أَمْرُنَا وَفَارَ التَّنُّورُ قُلْنَا احْمِلْ

فِيهَا مِنْ كُلٍّ زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ وَأَهْلَكَ

إِلَّا مَنْ سَبَقَ عَلَيْهِ الْقَوْلُ وَمَنْ آمَنَ وَمَا آمَنَ مَعَهُ إِلَّا قَلِيلٌ }

(سورة هود 40)

{ فَإِذَا جَاءَ أَمْرُنَا وَفَارَ التَّنُّورُ فَاسْلُكْ فِيهَا

مِنْ كُلٍّ زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ وَأَهْلَكَ

إِلَّا مَنْ سَبَقَ عَلَيْهِ الْقَوْلُ مِنْهُمْ وَلَا تُخَاطِبْنِي فِي

الَّذِينَ ظَلَمُوا إِنَّهُمْ مُغْرَقُونَ }

(سورة المؤمنون 27)

------

القران الكريم يبين حال الاعصار

{ فَالْمُغِيرَاتِ صُبْحًا (الاعصار) فَأَثَرْنَ بِهِ نَقْعًا (يثير ما حوله ويقتلعه من شدة الرياح اللولبيه)

فَوَسَطْنَ بِهِ جَمْعًا (وما تقتلعه وتجرفه يتوسط في منتصف مركز الاعصار}

(سورة العاديات 3 - 5)
فجر الاعلون
فجر الاعلون
:: مشرف عام ::
::  مشرف عام ::
محل الإقامة : العراق \بغداد \ التولد \الاعظمية \محلةالسفينة
الجنس : ذكر
المساهمات : 905
النقاط : 1468
إنضم : 02/09/2018

تفسير الايتين من سورتي الانعام ويونس Empty رد: تفسير الايتين من سورتي الانعام ويونس

الأحد 17 سبتمبر 2023 - 7:16

قوله تعالى
{ وَأَخْرَجَتِ الْأَرْضُ أَثْقَالَهَا وَقَالَ الْإِنْسَانُ مَا لَهَا يَوْمَئِذٍ تُحَدِّثُ أَخْبَارَهَا بِأَنَّ رَبَّكَ أَوْحَى لَهَا }
(سورة الزلزلة 2 - 5)
ا اثقالها البراكين الزلازل الفيضانات النظام يتغير ويقول الانسان مالها ومن ضمنه الشفق
القطبي (الاضواء الزرقاء ظهرت مؤخرا )
بدل ما يبدد الاشعه يركزها كطاقه باتجاه الارض وبما يريده الله بان ربك اوحى لها اي تغيير برمجتها
واخبارها كما نراه اليوم في جميع انحاء العالم هذا الدمار الهائل
التفسير بلغة وعلم​
فجر الاعلون
فجر الاعلون
:: مشرف عام ::
::  مشرف عام ::
محل الإقامة : العراق \بغداد \ التولد \الاعظمية \محلةالسفينة
الجنس : ذكر
المساهمات : 905
النقاط : 1468
إنضم : 02/09/2018

تفسير الايتين من سورتي الانعام ويونس Empty رد: تفسير الايتين من سورتي الانعام ويونس

الإثنين 25 سبتمبر 2023 - 19:44

سؤال من احد الاخوة بخصوص السبع المثاني
------
تفسير جميل ولكن لم افهم لم ثنيت كل منهم
٢ شفاعة عظمى
٢ مقام محمود ؟؟ الخ
--------
الجواب
لان السبع التي اعطيت للرسول الخاتم هي مثاني مثال على ذلك
قوله تعالى
الْحَمْدُ لِلَّهِ فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَاعِلِ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا أُولِي أَجْنِحَةٍ
(مَثْنَى )
وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ يَزِيدُ فِي الْخَلْقِ مَا يَشَاءُ
إِنَّ اللهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ
(سورة فاطر 1)
فكلمة مثنى جمعها مثاني فما ذكرته بالرقم 2 لكل واحده
فيها كلمتين مثل الخلق العظيم كلمتين اي 2 اعطيت للرسول
بصيغة مثنى فيكون مجموع ما اعطي سبعا من المثاني
والحمد لله رب العالمين
التفسير لغة وعلم لجيل اخر الزمان​
فجر الاعلون
فجر الاعلون
:: مشرف عام ::
::  مشرف عام ::
محل الإقامة : العراق \بغداد \ التولد \الاعظمية \محلةالسفينة
الجنس : ذكر
المساهمات : 905
النقاط : 1468
إنضم : 02/09/2018

تفسير الايتين من سورتي الانعام ويونس Empty رد: تفسير الايتين من سورتي الانعام ويونس

الأحد 15 أكتوبر 2023 - 4:52
يوم يفر المرء من أخيه*وأمه وأبيه* وصاحبته وبنيه﴾عبس حقيقه لا يدركها اغلب الناس هو لماذا يكون هنالك فرار من اقرب الناس اليك وهو اصلا في البعث لا يوجد احد معك من المذكورين في الايه وحقيقة الحال تبينها الايه عن سبب فرار النفس من المذكورين في الايه قوله تعالى { فَإِذَا نُفِخَ فِي الصُّورِ فَلَا أَنْسَابَ بَيْنَهُمْ يَوْمَئِذٍ وَلَا يَتَسَاءَلُونَ } (سورة المؤمنون 101) بنقطع النسب عن كل من بعث من البشر فحبن خروجنا من الاجداث ياتي ملكان السائق والشهيد ياخذونه للحساب والعرض على الله سبحانه { وَجَاءَتْ كُلُّ نَفْسٍ مَعَهَا سَائِقٌ وَشَهِيدٌ } (سورة ق 21)
ونبعث على طور الاحسن تقويم واساس لم شمل العائله في الجنة يحددها الله سبحانه واعتمادا على العمل الصالح يكون اجتماع الذريه والازواج { وَالَّذِينَ آمَنُوا وَاتَّبَعَتْهُمْ ذُرِّيَّتُهُمْ بِإِيمَانٍ أَلْحَقْنَا بِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَمَا أَلَتْنَاهُمْ مِنْ عَمَلِهِمْ مِنْ شَيْءٍ كُلُّ امْرِئٍ بِمَا كَسَبَ رَهِينٌ } (سورة الطور 21) يعني الاختيار لتكوين العوائل في الجنة من الله وحده واما من كان من اهل النار فهو ليس من اهلك ولا تتحسر عليه هكذا تقيم الامور في الاخرة كحال جواب الله سبحانه لنوح عليه السلام { فَقَالَ رَبِّ إِنَّ ابْنِي مِنْ أَهْلِي وَإِنَّ وَعْدَكَ الْحَقُّ وَأَنْتَ أَحْكَمُ الْحَاكِمِينَ قَالَ يَا نُوحُ إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ فَلَا تَسْأَلْنِ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنِّي أَعِظُكَ أَنْ تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ قَالَ رَبِّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَإِلَّا تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُنْ مِنَ الْخَاسِرِينَ } (سورة هود 45 - 47) خذوا هذا القياس في الاخرة ايضا بفارق انك على طور الاحسن تقويم وتدرك جيدا هذه الحقائق التي بينتها بخصوص الذريه والازواج واجتماعهم في الجنة والحمد لله رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى